الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تحت شعار "بيئتنا حياتنا" تنطلق أول فعاليات الأسبوع البيئي بجامعة سوهاج

المصدر: بوابة الجمهورية 27/3/2016

كتب – حربى عبد الهادى:

تحت شعار "بيئتنا حياتنا" تنطلق أول فعاليات الأسبوع البيئي بجامعة سوهاج، حيث تقيم كلية الأداب بالجامعة الأسبوع البيئى من 27 وحتى 30 من مارس الجاري، تحت رعاية الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج والأستاذ الدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة.

وتبدأ الفعالية بحضور قيادات المحافظة والجامعة وعلى رأسهم محافظ سوهاج ورئيس الجامعة وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس.

 وقال الدكتور كريم مصلح عميد كلية الأداب أن الأسبوع البيئى يهدف لزيادة وعي الطلاب والمواطنين بأخطار البيئة غير الصحية التى تحيط بهم وكذلك نشر الثقافة البيئية والصحية وتفعيل الممارسات والسلوكيات الايجابية التى تخدم البيئة.

 كما صرح الدكتور فتوح خليل وكيل الكلية لشئون البيئة أن هذا الأسبوع يحمل رؤية مفادها تحويل بيئة كل من المحافظة والجامعة الى بيئة نموذجية .

 ويشهد اليوم الأول من الفعالية كرنفالًا رياضيًا وخيمة للإسعافات الأولية والتبرع بالدم وبرنامجا ثقافيا يتضمن تلاوة لأيات من القران الكريم ومحاضرات عن البيئة بعنوان "بيئة محافظة سوهاج بين الواقع والمأمول والممارسات غير الصحية وأثارها على الفرد والمجتمع " كما سيتم إلقاء كلمة لكل من وكيل الكليه لشئون البيئة وعميد كلية الأداب ورئيس الجامعة ومحافظ سوهاج.

 بينما يشهد اليوم الثانى نشاطًا ميدانيًا داخل وخارج الجامعة كما يتم إلقاء محاضرات عن "دور الثقافة فى تنمية الوعى البيئى "ودور الجامعة فى خدمة المجتمع والبيئة وتنمية البيئة" وفى اليوم الثالث سيتم عمل نشاط ميدانيًا بحى شرق وأيضا إلقاء محاضرات بعنوان "الحفاظ على البيئه من خلال الكتاب والسنة"و "دور الجامعة فى تنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة من طلاب كلية الأداب " وسيشهد يوم الأربعاء الحفل الختامى للفعالية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع